الجمال

أهم أسباب تساقط الشعر

إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر فان هذا يعني أن هناك خطأ ما ترتكبينه بحق شعرك بدون قصد يضعف شعرك ويدفعه للتساقط
أسباب تساقط الشعر كثيرة ومتنوعة ، ويجب علينا معرفتها حتي نتجنبها ونتمتع بشعر صحي ، كثيف ، جميل وجذاب.

ومن أهم أسباب تساقط الشعر ما يلي :
1- القلق النفسي أو الخوف أو التوتر العصبي قد يسبب تساقط الشعر من جميع أنحاء فروة الرأس.
2- فقر الدم ونقص الحديد يؤدي إلي تساقط الشعر بشكل واضح وملحوظ .
3- غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا يؤدي إلي حرمان الشعر من الزيوت الطبيعية التي تضمن استمرار حيويته ونضارته.
4- الإستعمال المفرط لمجفف الشعر ( السيشوار ).
5- عدم تهوية الشعر بعد الرجوع من الخارج وتركه ملمومًا لفترات طويلة دون تعريضه للهواء.
6- فك تشابكات الشعر بطريقة خاطئة ، حيث يؤدي سحب الشعر بعنف إلى تكسره وإتلاف بصيلات الشعر بشكل دائم ، لذلك فمن الضروري أن تبدأي بفك التشابكات بتمشيط الشعر من الأطراف وحتى الجذور وليس العكس. تأكدي من توافر الوقت المناسب لذلك مع التحلي بالصبر قليلًا.
7- استخدام المشط غير المناسب: حيث يفضل استخدام فرشاة كبيرة مع الشعر الطويل. و فرشاة ذات أسنان ضيقة مع الشعر المجعد والكثيف . وعادة الأمشاط ذات الأسنان الواسعة هي الأفضل حيث تناسب جميع أنواع الشعر.
8- استخدام خامات للحجاب غير مصنوعة من القطن، مثل الحرير والبوليستر، ما يتسبب في حدوث التعرق الزائد، والذي قد يؤدي لظهور قشرة الرأس.
9- عدم تغيير الشامبو كل فترة حيث ينصح أطباء الجلد بضرورة تغيير الشامبو لغسيل الشعر في كل فترة ( ولكن ليس علي فترات متقاربة ).
10- عدم تجفيف الشعر جيدًا قبل ارتداء الحجاب وربطه بعد غسله مباشرة، حيث يكون الشعر رطبًا، ما يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه، كما يؤدي إلى تساقطه.

11- تمشيط الشعروهو مبلل يعرضه للتكسر والتساقط الشديد حيث يكون الشعر في أضعف حالاته لذلك من الأفضل أن تنتظري حتى يجف شعرك تمامًا قبل تمشيطه.

12- الإفراط في استخدام أكثر من طبقة للحجاب بشكل يمنع الشعر من التنفس، فهذا الأمر يسبب الضغط على الخصلات ويمنع بصيلات الشعر من النمو.
13- وضع غطاء الرأس القطني نفسه لأكثر من مرة دون غسيل ، هذا الخطأ تقع فيه الكثيرات من النساء، وهو يُشكّل خطراً على فروة الرأس كون الغطاء القطنيّ يمتصّ الموادّ الدهنيّة، ما يؤدّي إلى مراكمة الموادّ الدهنية فيه، وإلى حجبه الهواء عن الشعر.

14- تناول الغذاء غير الصحي: صحة الشعر تعكس صحة جسمك الداخلية، فيجب الحرص علي تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر وفروة الرأس. كما ينبغي الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.
من المهم أن نعرف أن مجموع عدد الأشعار في الرأس يبلغ حوالي 80 – 120 ألف شعرة ويتجدد الشعر كليا كل 4-5 سنوات.
ويبلغ معدل سقوط الشعر الطبيعي في اليوم ما بين 50 -100 شعرة وتحل محلها 50-100 شعرة يوميا ولذلك فان سقوط هذا العدد من الأشعار يعتبر طبيعي و لا يستدعي القلق .
أما إذا كان معدل التساقط أكثر من هذا فلا بد من تجنب الأسباب السابق ذكرها
وأخيرا من الضروري أن تتبع المرأة طرق وسبلاً مرسومة في تفاصيل حياتها اليومية من أجل المحافظة على صحة شعرها ونعومته وجماله بطرق معينة، فالشعر يمثل تاجاً للمرأة التي تحب أن تظهر به ظهوراً يرضيها دائماً ويكون عنواناً بارزاً في أناقتها

Show More

صبحي عزت

صبحي صاحِب موقع توب ، أردني الجنسية مبرمج ومطور وردبريس ، لدي خبرة بالسيو و تحسين محركات البحث ، التدوين حياتي منذ 10 سنوات .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *